تابعنا على فايسبوك

بريد الادارة: lawyer940@gmail.com
واتس اب: 33000149

المحكمة الابتدائية تقضي بأحقية مواطن في الترقية الوظيفية       »     مواطنون ومختصون : أزمة مواقف السيارات تغزو الأحياء السكنية       »     خبراء بندوة : اعتماد ترخيص للأجهزة الإلكترونية بالمؤسسات الحكومية منعاً لبرامج       »     الأنصاري: تأهيل 131 مصنعاً و165 مادة بناء صنعت في قطر حتى أكتوبر       »     المحامي حمد اليافعي: عقوبات الجرائم الإلكترونية تصل إلى 5 سنوات حبس وغرامة 500 ألف ري       »     البلدية: سحب أكثر من 48 مليون جالون من مياه الأمطار بالبلديات       »     وزارة العدل تطلق ميثاق خدمة الجمهور       »     رواد أعمال : ارتفاع الإيجارات تحدٍ يواجه المشاريع الصغيرة والمتوسطة       »     د. السعدي :لا تعليق للدراسة وكل مدرسة لها حرية تقييم الموقف       »     316 طنا مبيعات ساحات المنتج الزراعي في أسبوعها الثالث       »    


اهداءات


العودة   منتدى قوانين قطر > المنتديات القانونية > قضايا واراء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2018-07-11, 05:47 AM
اسراء غير متواجد حالياً
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2016
المشاركات: 2,783
افتراضي الخيسة تشكو الإهمال وغياب الخدمات

اشتكى عدد من سكان الخيسة من نقص الخدمات والمرافق بالمنطقة على الرغم من بدء العمل منذ فترة في تطوير المنطقة.. مشيرين إلى أنه تم تركيب أعمدة الإنارة في عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية، إلا أن أغلب الشوارع الداخلية لا زالت تفتقر للإنارة. وأكد السكان، في تصريحات لـ الراية، أنهم يواجهون مصاعب بسبب غياب المراكز الصحية والمجمعات والمراكز التجارية التي تعد من أساسيات العيش في أي منطقة، لتلبية احتياجات السكان، فضلا عن عدم وجود أماكن ترفيهية وحدائق ومتنزهات وملاعب فرجان.. مشيرين إلى أنهم لا يجدون متنفسا للترويح عن أنفسهم في الإجازات والعطلات الأسبوعية، خصوصا أن الخيسة من المناطق التي شهدت إقبالا كبيرا من العائلات خلال السنوات للسكن فيها بعد التوسع العمراني الذي شهدته المنطقة مؤخرا. وأشاروا إلى أن الطريق المؤدي إلى منطقة الخيسة ضيق جدا حيث يتكون من فرع واحد ذهابا وإيابا وبلا إنارة وتستخدمه الشاحنات بكثرة ويكون مزدحما جدا خصوصا في أوقات الذروة، ما يشكل خطورة على مستخدمي الطريق.. مطالبين بتوسعته وتحويله إلى مسارين وكذلك توسعة مداخل ومخارج المنطقة.

كما اشتكوا من عدم وجود أسماء للشوارع. وأعربوا عن استيائهم من تحول شوارع المنطقة إلى حلبة للتحفيص، خصوصا بعد منتصف الليل، ما يزعج المارة والسكان.. مطالبين بضرورة تزويد المنطقة بكافة الخدمات والمرافق الأساسية خاصة أنها منطقة واعدة وحديثة وتشهد توسعات عمرانية كبيرة وإقامة مجمعات سكنية كثيرة، الأمر الذي يحتاج إلى زيادة الخدمات وتطوير البنية التحتية باستمرار لاستيعاب الزيادة السكانية.

وقالوا إن هناك حركة كبيرة للبناء وإقامة الفيلات والمنازل تتطلب في المقابل زيادة في الخدمات وسرعة تنفيذ مشروعات البنية التحتية مثل الصرف الصحي والطرق والشوارع الدائمة والشارع التجاري ومختلف الخدمات الأخرى التي يحتاجها سكان المنطقة.



محمد التميمي: المنطقة بحاجة لمركز صحي

قال محمد التميمي إن الخيسة من المناطق التي يجب الاهتمام بها لأنها تشهد إقبالا كبيرا من السكان، حيث أن الكثير من شوارع المنطقة تحتاج إلى إعادة رصف وتركيب الإنترلوك، وبحاجة إلى شبكات الصرف الصحي، بالإضافة إلى غياب أسماء الشوارع عن المنطقة.

ومن ناحية الخدمات، أوضح أن أبرز ما تفتقده المنطقة هو المركز الصحي حيث نضطر لقطع مسافات طويلة للوصول إلى أقرب مركز صحي، كما أن محطة البترول بعيدة عن سكان المنطقة بعدما تم إغلاق المحطة القديمة، حيث من المفترض إنشاء محطة بترول لخدمة سكان الخيسة وما حولها.. مشيرا إلى وجود منازل مهجورة تشكل خطرا على سكان المنطقة.

ودعا إلى ضرورة وضع مطبات صناعية مطابقة للمواصفات حيث أن أغلب المطبات المتواجدة غير مطابقة للمواصفات وتفتقد للعلامات الفسفورية بالإضافة إلى افتقاد بعض المطبات اللوحات الإرشادية في شوارع المنطقة للحد من حوادث التصادم التي يشهدها الطريق بسبب تهور بعض قائدي السيارات والشاحنات وخصوصا أن الشارع المؤدي إلى مدخل المنطقة ضيق جدا.




ناصر محسن: المنطقة تحتاج محطة بترول

قال ناصر محسن إن منطقة الخيسة شهدت في الآونة الأخيرة تطورا كبيرا وأصبحنا نشاهد بناء المنازل والمدارس الجديدة وإنارة بعض الطرق الرئيسية والفرعية، وأصبحت بعض العائلات تتجه للسكن في المنطقة، لكن المشكلة أن المنطقة لازالت تفتقر لأهم الخدمات الأساسية والمرافق الحيوية بشكل كبير، أولها محطة بترول، وهي الأهم إضافة إلى شبكات الصرف الصحي.. داعيا الجهات المعنية إلى وضع خطة لتطوير المنطقة والبدء في تنفيذها بشكل فوري، على أن تشمل إنشاء شبكة للصرف الصحي ورصف الشوارع وإنارتها.

وأضاف أن المنطقة تغرق في ظلام دامس مع غياب الشمس، مطالبا بتنفيذ وعودها وتعبيد شوارع المنطقة حيث إن الكثير من الشوارع مليئة بالحفر وتفتقر للإنارة. وأوضح أن بعض الطرق في المنطقة المؤدية إلى المنازل صخرية، حيث تتضرر السيارات عند العبور من الطرق الصخرية والرملية بالمنطقة.

وتابع: المنطقة خالية كذلك من المحلات التجارية الكبيرة مما يجبر السكان على قطع مسافات طويلة لشراء احتياجاتهم من المحلات الموجودة في منطقة أم صلال حيث لا يوجد سوى سوق فرجان واحد ولا يلبي جميع الخدمات. كما أن الطريق المؤدي للمنطقة ضيق جدا ويتكون من مسار واحد ذهابا وإيابا مما يؤدي إلى الازدحام والحوادث، فضلا عن تحول شوارع المنطقة إلى حلبة للتحفيص من قبل بعض الشباب المتهور بعد منتصف الليل مما يزعج السكان.




محمد الديري: زحام يومي عند مدخل المنطقة

قال محمد الديري أنه رغم التطور الملحوظ الذي تشهده المنطقة، إلا أنها تعاني من نقص في بعض الخدمات والمرافق الحيوية التي يحتاجها السكان أهمها شبكة المحلات التجارية وملاعب الفرجان، حيث يفتقد الكثير من الشباب في المنطقة إلى ملاعب الفرجان ونضطر لقطع مسافات طويلة للذهاب إلى الملاعب وخصوصا في أوقات الإجازة.

ولفت إلى أن أكثر ما يعيب المنطقة هو الزحام المتواجد عند الطريق المؤدي للمنطقة حيث نرى ازدحاما كبيرا بسبب ضيق مساحة الشارع، حيث يتكون الشارع من مسار واحد ذهابا وإيابا مما يجعلنا نعاني بصفة يومية من الزحام والحوادث، حيث من المفترض أن تقوم الجهات المعنية بالعمل على توسعة شوارع المنطقة.

وطالب بضرورة وضع مطبات صناعية ولوحات إرشادية في الشارع المؤدي إلى دخول الخيسة للحد من حوادث الدهس والتصادم التي يشهدها الطريق بسبب تهور بعض قائدي السيارات والشاحنات.

وأضاف أن بعض السائقين يقودون بسرعة جنونية في الطريق مما يشكل خطرا على حياة أهالينا، مطالبا إدارة المرور بتكثيف دورياتها على المنقطة وردع المخالفين الذين يتجاوزون السرعة المحددة.

ودعا إلى استغلال المساحات والأراضي الشاسعة ببناء المرافق والخدمات الضرورية للمنطقة لمواكبة الزيادة الكبيرة في السكان، حيث تشهد المنطقة إقبالا كبيرا من قبل العائلات للسكن في المنطقة. وأكد أن مستوى الخدمات بالمنطقة لم يصل إلى المستوى المطلوب، موضحا أن أهم المطالب تتركز في إقامة مشروع للصرف الصحي، والعمل على توسعة شوارع المنطقة وإنشاء عدة مداخل ومخارج للمنطقة.

التوقيع

للتواصل
المستشار القانوني / محمد نبيل
33000149

FaceBook Group

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 08:06 PM


أقسام المنتدى

قسم المعلومات @ المنتديات القانونية @ قوانين وتشريعات قطر @ المنتدى القانونى @ اخبار قانونية @ الابحاث @ الكتب القانونية @ صيغ الدعاوي @ صيغ العقود @ قسم الاقتراحات والشكاوى @ تأسيس شركات @ قسم قضايا وحوادث @ المدني @ الجنائي @ التجاري @ الاداري @ ايجارات @ أحوال شخصية @ عمالي @ اتصل بنا @ الاحكام @ المرافعات @ قضايا واراء @ مدني @ جنائي @ تجاري @ احوال شخصية @ دولي @ احكام مدنية @ احكام جنائية @ احكام أحوال شخصية @ الاستشارات القانونية وصيغ العقود @ استشارات مدنية @ استشارات جنائية @ استشارات احوال شخصية @ استشارات ايجارات @ استشارات عمالية @ استشارات تجارية @ استشارات إدارية @ معاملات وإجراءات @ الجنائي @ الإداري @ الدستوري @ التجاري @ الدولي العام @ الدولي الخاص @ الشريعة الاسلامية @ تاريخ القانون @ الموسوعات @ المنتدى الإسلامي @ المنتديات العامة @ القصص والروايات @ الشعر @ النكت والفكاهة @ منتدى التكنولوجيا @ الكمبيوتر والانترنت @ الجوال @ منتدى الأسرة @ مشاكل الأسرة @ صحة الأسرة @ أطيب المأكولات @ عالم الجمال @ المواقع والمنتديات @ تطوير المواقع @ التبادل الإعلاني @ عروض شركات الاستضافة والدعم @ منتدى الرياضة @ منتدى السيارات والدراجات @ منتدى الصور @ سوق قطر @ أجهزة وأثاث فى قطر @ أراضي للبيع في قطر @ ارقام مميزة فى قطر @ سيارات فى قطر @ مقتنيات مختلفة فى قطر @ سوق قطر @ المنتدى الإسلامي @ قسم الادارة العامة للمنتدي @ السياحة والسفر @ العجائب والطرائف @ الأثاث والديكور @ قسم آدم @ قسم حواء @ تربية الأبناء @ استشارات مختلفة @ المنتدى العام @ اسرتى @ حوادث محلية @ حوادث عالمية @ تشريعات القضاء والعدل @ التشريعات السياسيه @ التشريعات الاقتصادية @ تشريعات الطاقة والصناعة والثروة المعدنية @ تشريعات الجنسية والجوازات @ التشريعات المدنيه @ التشريعات الجزائية @ تشريعات الخدمة المدنية والعمل والمهن @ تشريعات الشؤون الاسلامية والاوقاف @ تشريعات البلدية والزراعة @ تشريعات البيئة والثروة الحيوانيه @ التشريعات الصحية @ تشريعات الاسرة @ التشريعات التعليمية @ تشريعات الرياضة والشباب @ تشريعات الثقافة والفنون والاداب @ تشريعات العلوم والتكنولوجيا @ تشريعات الامن والحماية والدفاع المدني @ تشريعات الاملاك والعقارات @ تشريعات الوزارات والهيئات والمؤسسات @ تشريعات اللجان والجمعيات العامة والخاصة @ تشريعات الجمارك والنقل والمواصلات @ التشريعات الاخري @ الاداري @ ابحاث المرافعات @ المنتديات العلميه @ قسم المهندسين @ قسم المحاسبين @ غرف للأيجار فى قطر @ شقق وملاحق للأيجار فى قطر @ خدمات وعروض فى قطر @ قسم الكاريكاتير @ قسم التوعية المرورية @ قانون المرور @ نصائح مرورية @ الخدمات المرورية @ رسوم الخدمات المرورية @ اشارات المرور الدولية @ مكاتب ومحلات تجارية فى قطر @ قوانين قطر ودول الخليج @ قوانين وتشريعات قطر @ قوانين وتشريعات الامارات @ قوانين وتشريعات البحرين @ قوانين وتشريعات الكويت @ قوانين وتشريعات عمان @ متابعة القضايا المتداوله @ مطلوب موظف فى قطر @ يبحث عن عمل فى قطر @ فيلل للإيجار في قطر @ مخازن ومستودعات للايجار فى قطر @ مطلوب شريك @ شركات وشركاء @ النشرات الاسبوعية للمنتدى @ عقارات للبيع في قطر @ شركات للبيع @ إقتصاد قطر @ اخبار قطر @ معاملات وإجراءات @ السجل التجاري @ الزيارات و الاقامات (شركات - عائلية) @ نقل الكفالة (شركات - عائلية) @ الرخص التجارية @ قيد المنشأة @ الحظر @ التأمين (أشخاص - سيارات) @ السفارات @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 PL2
|