منتدى قوانين قطر

تسجيل الدخول

تسجيل عضوية جديده

سؤال عشوائي




تابعنا على فايسبوك

بريد الادارة: lawyer940@gmail.com

تكثيف الدوريات المرورية وحملات البلدية بالعيد       »     بحث في مفهوم التصرف القانوني       »     عرض الدعم الفني الاقوي مع الحماية ب 99ريال فقط       »     استلم موقعك كامل خلال 10 دقايق وبسعر 99ريال فقط!!بمميزات فائقة       »     إغلاق مطعم بالخور به مواد غذائية تالفة       »     السرعة الزائدة..أبرز أسباب حوادث طريق الشمال       »     نرغب في إنشاء شركة إدارة مشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات       »     10 آلاف ريال غرامة لمقيم دهس آخر بسيارته       »     إدراج "البريجابلين" بجدول قانون تداول المواد ذات التأثير النفسي       »     بيانات المحلات المخالفة تنشر في إعلانات مدفوعة       »    


اهداءات


العودة   منتدى قوانين قطر > قسم التوعية المرورية > الخدمات المرورية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2010-09-07, 02:43 AM
الصورة الرمزية مستشار/ محمد نبيل
مستشار/ محمد نبيل متواجد حالياً
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: قطر - الدوحة
المشاركات: 12,331
افتراضي تدريس "السلامة المرورية" بالمدارس العام الجديد

  • طباعة 60 ألف نسخة لتوزيعها على 250 مدرسة
الدوحة - الراية :
أوشكت ادارة المرور على الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بطباعة مناهج السلامة المرورية المقرر تدريسها لطلاب المراحل الدراسية الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية.
وعلمت الراية أن قسم الإعلام والتوعية المرورية بإدارة المرور يعتزم طباعة ما يقرب من 60 ألف نسخة من مناهج السلامة المرورية لتوزيعها على ما يزيد على 250 مدرسة في المراحل الدراسية الثلاث حيث ستكون في متناول أيدي الطلاب قبل بدء العام الدارسي الحالي.
وتأتي خطوة تدريس مناهج السلامة المرورية لطلاب المراحل التعليمية المختلفة في إطار الجهود التي تقوم بها إدارة المرور والرامية الى تعريف النشء قواعد وشروط الأمن والسلامة على الطرق.
واوضحت المصادر أن هناك تنوّعاً في القواعد والمعلومات التي سوف يتم تدريسها بحيث تتناسب مع كل مرحلة دراسية حيث ستحتوي المناهج المقررة على طلاب المراحل الابتدائية على قصص توعوية توضح كيفية العبور الآمن للطريق وكيفية النزول والصعود من الباصات فضلاً عن قيادة الدراجات الهوائية في الحدائق كما يتضمّن المنهج تعريف الطلاب على الإشارات الضوئية.
أما المنهج الذي سوف يتم تدريسه لطلاب المرحلة الاعدادية فسوف يتضمّن معلومات عن قواعد الطريق ودور رجل المرور في تنظيم الحركة المرورية كما سوف يتم تعريف الطلاب على الاشارات الضوئية وانواعها وكذلك الإشارات الضوئية وفوائدها وشروط المرافق الجيد في السيارة.
كما يشرح المنهج للطالب كيفية التصرف في حال وقوع حادث بالاضافة الى تدريبه على القواعد الاساسية الخاصة بالاسعافات الاولية كما سوف يكون بمقدور الطالب التعرف على اسلوب التعامل الآمن مع الدراجات الهوائية والقيادة الآمنة للدراجات النارية وكذلك كيفية استخدام طفايات الحريق.
بينما يتضمّن المنهج المخصّص لطلاب الثانوية العامة فكرة عن المخاطر التي تواجه قائدي المركبات على الطريق وإخطار القيادة وكذلك الآثار المدمرة للحوادث وخاصة الخسائر البشرية والاقتصادية.
ويتيح المنهج للطلاب التعرف على مواصفات السائق الجيد وأسباب وقوع الحوادث المرورية بالإضافة الى طريقة الحصول على رخصة القيادة وطرق التدريب والاختبارات الجارية في مدارس القيادة.
ويتضمن منهج الثانوية العامة كذلك قانون المرور ودوره في الحد من الحوادث والمخالفات المرورية بأنواعها والجرائم التي يتم بناء عليها حجز المركبة كما يتضمّن المنهج ايضا كيفية التعامل مع حرائق السيارات.
وأكدت المصادر لـ الراية أن هذه المناهج من شأنها رفع درجة الوعي لدى الطلاب بقواعد الامن والسلامة المرورية مشيرة الى ان تدريس قواعد الامن والسلامة في المدارس يعد من أساليب التوعية الحديثة في هذا المجال.
واوضحت المصادر ان هناك تجاوبا وترحيبا كبيرين من جانب مسؤولي المدارس المستقلة بفكرة تدريس قواعد الأمن والسلامة المرورية في المناهج الدراسية المقرّرة على الطلاب.
وفي سياق متصل يستعد قسم الإعلام والتوعية المرورية بإدارة المرور لإطلاق عدد من المشروعات التوعوية خلال الفترة المقبلة في الى جانب مشروع تدريس مناهج السلامة المرورية يستعد القسم لإطلاق حملة ترويجية موسعة لدعم ملف استضافة قطر لمونديال كأس العالم 2022، يشارك في الحملة التي تنطلق خلال الأيام المقبلة نادي المرخية الرياضي واللجنة الاولمبية والمجلس الأعلى للتعليم.
وكانت مصادر مطلعة قد اكدت لـ الراية أن مخطط الحملة ينطلق من عدد من المحاور الرئيسية، في مقدمتها الحق التاريخي لمنطقة الشرق الأوسط في تنظيم المونديال خاصة بعد استضافة قارة افريقيا مونديال 2010 الذي حظيت بشرف تنظيمه دولة جنوب أفريقيا كما يرتكز المخطط العام للحملة على استغلال المكانة الدولية التي أصبحت تتمتع بها قطر على المستوى العالمي ما يؤهلها لتنظيم المونديال بنجاح.
وتسعى الحملة الى إبراز المقومات الضخمة التي تملكها دولة قطر والمتمثلة في الخبرة الكبيرة التي تملكها البلاد في تنظيم مختلف الفعاليات الدولية والإقليمية سواء في المجالات الرياضية أوالسياسية أو الاقتصادية فضلاً عن البنية الأساسية سواء الموجودة حالياً أو التي تعتزم قطر توفيرها لخدمة هذا الحدث الكبير مثل الفنادق وخط السكة الحديد، والمترو، ووسائل الترفيه.
وتحاول الحملة الترويجية لفت الانتباه الى الدعم الرسمي الضخم الذي يحظى به قطاع الرياضة في الدولة من مختلف الأوجه ومن بينها الملاعب والصرح الرياضي الكبير المتمثل في أكاديمية إسباير، كذلك التنوّع الثقافي الذي تتميّز به البلاد.
ومن بين المحاور الأخرى التي تسعى الحملة الى إلقاء الضوء عليها، دور سفراء الرياضة في دعم ملف قطر لاستضافة هذا الحدث العالمي كذلك، دور الاعضاء الذين لهم حق التصويت في الفيفا الى جانب دور الدبلوماسية ودور الجاليات الأجنبية العاملة في قطر.
كما تلقي الحملة الضوء على الفوائد التي ستعود على المجتمع القطري من تنظيم المونديال سواء المكاسب السياسية أوالرياضية أو السياحية والثقافية والاجتماعية.
وتهدف الحملة الترويجية الى دعم الجهود الكبيرة التي تبذلها أجهزة الدولة المختلفة وفي مقدمتها لجنة ملف (قطر 2022) كذلك، تفعيل دور الأندية الرياضية والشراكة المجتمعية مع كل قطاعات الدولة كما تهدف الحملة الى تعزيز القيم الوطنية لدى طلاب المدارس الى جانب الإسهام في نشر الملف محلياً.
من خلال تعريف المجتمع المحلي بالملف والفوائد المترتبة على تنظيم قطر لهذه التظاهرة الرياضية ومن بينها تعميق وترسيخ الوحدة الوطنية لدى أفراد المجتمع.
وفي هذا الإطار تعتزم الحملة تنظيم عدد من الفعاليات التي تشتمل على إقامة مهرجان رياضي لمدة يومين يشارك فيه كبار نجوم الرياضة والجاليات العربية والأجنبية ويتضمّن مباريات في كرة القدم وتوزيع هدايا وجوائز ومطبوعات.
كما تعتزم الحملة إقامة معرض متنقل في المجمعات التجارية الكبرى «لاند مارك، سيتي سنتر، حياة بلاذا، فلاجيو» بمعدل خمسة أيام في كل مجمع ويحتوي على شاشة عرض أفلام توعوية ووثائقية ولافتة كبرى للتوقيعات على دعم الملف ومطبوعات الحملة.
كما تتضمّن خطة الحملة اقامة معرض متنقل في عدد من المدارس يحتوي على ملعب صابوني ومطبوعات ولافتات توقيع.
وسوف يتم أيضاً تنظيم ندوة جماهيرية لمناقشة مضمون الحملة بمشاركة نجوم رياضيين ومسؤولين ومتخصّصين.
وتقام الفعاليات التي تنظمها الحملة في عدد من المواقع منها، إدارة المرور والأقسام المرورية المختلفة «توزيع مطبوعات»، كذلك، نادي المرخية "تنظيم المهرجان الرياضي" وأيضاً، المجمعات التجارية "المعرض المتنقل" الى جانب، عدد من المدارس "الملعب الصابوني والعرض المتنقل".
وتصاحب الفعاليات حملة إعلامية تتضمن عددا من الأنشطة منها، اعداد برامج تليفزيونية واذاعية وفلاشات توعوية وترويجية وتغطية للفعاليات.
كذلك إعداد تحقيقات صحفية وجماهيرية وحوارات مع نجوم ومسؤولين رياضيين وتقارير صحفية ومتابعة إخبارية للفعاليات ورصد آراء الجمهور.
بالإضافة الى توزيع مطبوعات تحتوي على كتيبات ومطويات وستاندات ورول أب وبنرات وأعلام وإعداد أفلام تسجيلية وإعلانية ودعائية.

التوقيع




المدير العام للمنتدي
lawyer940@gmail.com




FaceBook Group

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 06:10 PM


أقسام المنتدى

قسم المعلومات @ المنتديات القانونية @ قوانين وتشريعات قطر @ المنتدى القانونى @ اخبار قانونية @ الابحاث @ الكتب القانونية @ صيغ الدعاوي @ صيغ العقود @ قسم الاقتراحات والشكاوى @ تأسيس شركات @ قسم قضايا وحوادث @ المدني @ الجنائي @ التجاري @ الاداري @ ايجارات @ أحوال شخصية @ عمالي @ اتصل بنا @ الاحكام @ المرافعات @ قضايا واراء @ مدني @ جنائي @ تجاري @ احوال شخصية @ دولي @ احكام مدنية @ احكام جنائية @ احكام أحوال شخصية @ الوظائف القانونية @ الاستشارات القانونية وصيغ العقود @ استشارات مدنية @ استشارات جنائية @ استشارات احوال شخصية @ استشارات ايجارات @ استشارات عمالية @ استشارات تجارية @ استشارات إدارية @ معاملات وإجراءات @ الجنائي @ الإداري @ الدستوري @ التجاري @ الدولي العام @ الدولي الخاص @ الشريعة الاسلامية @ تاريخ القانون @ الموسوعات @ المنتدى الإسلامي @ المنتديات العامة @ القصص والروايات @ الشعر @ النكت والفكاهة @ منتدى التكنولوجيا @ الكمبيوتر والانترنت @ الجوال @ منتدى الأسرة @ مشاكل الأسرة @ صحة الأسرة @ أطيب المأكولات @ عالم الجمال @ المواقع والمنتديات @ تطوير المواقع @ التبادل الإعلاني @ عروض شركات الاستضافة والدعم @ منتدى الرياضة @ منتدى السيارات والدراجات @ منتدى الصور @ سوق قطر @ أجهزة وأثاث فى قطر @ أراضي للبيع في قطر @ ارقام مميزة فى قطر @ سيارات فى قطر @ مقتنيات مختلفة فى قطر @ سوق قطر @ المنتدى الإسلامي @ قسم الادارة العامة للمنتدي @ السياحة والسفر @ العجائب والطرائف @ الأثاث والديكور @ قسم آدم @ قسم حواء @ تربية الأبناء @ استشارات مختلفة @ المنتدى العام @ اسرتى @ حوادث محلية @ حوادث عالمية @ تشريعات القضاء والعدل @ التشريعات السياسيه @ التشريعات الاقتصادية @ تشريعات الطاقة والصناعة والثروة المعدنية @ تشريعات الجنسية والجوازات @ التشريعات المدنيه @ التشريعات الجزائية @ تشريعات الخدمة المدنية والعمل والمهن @ تشريعات الشؤون الاسلامية والاوقاف @ تشريعات البلدية والزراعة @ تشريعات البيئة والثروة الحيوانيه @ التشريعات الصحية @ تشريعات الاسرة @ التشريعات التعليمية @ تشريعات الرياضة والشباب @ تشريعات الثقافة والفنون والاداب @ تشريعات العلوم والتكنولوجيا @ تشريعات الامن والحماية والدفاع المدني @ تشريعات الاملاك والعقارات @ تشريعات الوزارات والهيئات والمؤسسات @ تشريعات اللجان والجمعيات العامة والخاصة @ تشريعات الجمارك والنقل والمواصلات @ التشريعات الاخري @ الاداري @ ابحاث المرافعات @ المنتديات العلميه @ قسم المهندسين @ قسم المحاسبين @ غرف للأيجار فى قطر @ شقق وملاحق للأيجار فى قطر @ خدمات وعروض فى قطر @ قسم الكاريكاتير @ قسم التوعية المرورية @ قانون المرور @ نصائح مرورية @ الخدمات المرورية @ رسوم الخدمات المرورية @ اشارات المرور الدولية @ مكاتب ومحلات تجارية فى قطر @ قوانين قطر ودول الخليج @ قوانين وتشريعات قطر @ قوانين وتشريعات الامارات @ قوانين وتشريعات البحرين @ قوانين وتشريعات الكويت @ قوانين وتشريعات عمان @ متابعة القضايا المتداوله @ مطلوب موظف فى قطر @ يبحث عن عمل فى قطر @ فيلل للإيجار في قطر @ مخازن ومستودعات للايجار فى قطر @ مطلوب شريك @ شركات وشركاء @ النشرات الاسبوعية للمنتدى @ عقارات للبيع في قطر @ شركات للبيع @ إقتصاد قطر @



أرشفة الشبكة العربية لخدمات الويب المتكاملة -tifa.5xp5

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir

|